بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

اعلانات
زيارة الموقع الرسمي
هذا الموضوع مرتبط بـ c5
للرجوع الي صفحة الرئيسية اضغط هنا

بدون عنوان

manshy2
2011-07-04
النظام المفتوح المصدر هو النظام الذي يتيح لمستخدمي البرمجيات الحرية الكاملة في الإطلاع على المصادر البرمجية للبرامج، وتعدليها، وإضافة مزايا جديدة لها (تطوير البرمجيات)

يعني مثال بسيط خذ برنامج الآله الحاسبه في جهازك الكمبيوتر لنظام الوندوز نظام مغلق المصدر حيث لاتستطيع إرجاع البرنامج إلى صورته المصدريه (الملفات والأكواد التي صمم البرنامج عليها) حيث تجمع الملفات والاكواد وتضغط في ملف واحد وان اي تعديل عليها يسبب تلف الملف.

لتستوعب الفكره افتح برنامج المذكره وقم بسحب اي برنامج من سطح المكتب لديك و وضعه على برنامج المفكره لفتحه سوف تظهر لك رموز وحروف وارقام غير مفهومه لانه عباره عن خليط من الاكواد والملفات مضغوطه مع بعضها وان اي تعديل تدخله لو كان حرف واحد عليه وقمت بعدها بحفظ الملف بصورته التنفيذيه فلن يعمل البرنامج حيث انك احدثت تلف في الملف.

النظام المفتوح المصدر يتيح لك التطوير و التغيير حيث يمكنك مشاهدة الاكواد ومعرفتها (في حالة كنت مبرمجا) لإحداث تغييرات اقلها تغيير لون او حجم خط لتتعدى وتصل إلى تغير الواجهات واضافة تحديثات للبرامج.

عندما تقول ان نوكيا ستنشر شفرة المصدر للسيمبيان انه سوف يتمكن المطورون بالتعديل على نظام سيمبيان الذي تبنته شركة نوكيا والذي ياتي في الهواتف ولكن لم يستطيع احد التعديل عليه لانه مغلق المصدر ولكن حين تنشر شفرة المصدر ويرى المبرمجين هذه الاكواد سوف يكون بالامكان التعديل عليها لتطوير النظام وهذا بحد ذاته فرصه للمطورين لإحداث تغييرات في النظام وسوف تظهر برامج والعاب جديده لان التطوير سيصبح اسهل على نظام مفتوح المصدر مما يوفر الوقت والجهد.

في هاتف N900 قام المبرمجين بتطوير واصدار تحديثات غير تحديثات نوكيا التي طال انتظارها حيث نرى في فترات متقاربه تطويرات وتحديثات للنظام من دون تدخل نوكيا حيث ان النظام مفهوم كليا والذي يعتمد على Linux كنواة للنظام.

اتمنى تكون الفكره وصلت حيث حاولت اختصر لك المسافه لان الشرح يطول في معرفة الفرق بين النظام المفتوح المصدر والمغلق المصدر
تلك الخدمة مخصصة لاعضاء الموقع

التسجيل بالموقع

حتي تسطيع الاستفادة و المشاركة في الموقع يجب ان يكون لديك حساب علي موقعنا. خطوات بسيطة يمكننا من خلالها انشاء حساب علي موقعنا

انشاء حساب جديد

دخول الاعضاء

اذا كان يتوفر لديك حساب علي موقعنا يمكنك تسجيل الدخول بحسابك

دخول الاعضاء

قم بتسجيل الدخول من خلال حسابات التواصل الاجتماعي

الدخول بحساب الفيسبوك الدخول بحساب جوجل
معلومات سريعة عن Nokia c5
  • 240 x 320 pixels, 2.2 inches
  • 3G
    2G / 3G
  • 3.15 MP,...