بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

اعلانات

الاسباب التي تؤدي الي بطئ الموبايل اثناء العمل

الاسباب التي تؤدي الي بطئ الموبايل اثناء العمل
تاريخ النشر:

الاندرويد هو من افضل انظمة التشغيل من بين الهواتف الذكية.ولكن هذا النظام ليس بالنظام الكامل بل هناك اكثر من عيب ويسهل التحكم فيه و التلاعب في جزوره,ومن احد عيوبه  هو انه بطئ حيث كلما طال استخدامه كلما زاد بطء الجهاز و إليكم بعض اسباب هذه المشكلة

 مشكله مساحة التخزين


 بين كل أسباب تباطء الهواتف المعروفة هذه هو أشهرهم وأكثرهم انتشارا بين باقية المشاكل , فإذا قمت بملاحظة هاتفك الذكي بدأ بالبطء ! أول شئ يجب أن تقوم مراجعت مساحة التخزين.  فالكثير من التطبيقات التي تقوم بتثبيتها وتستبعدها تماما من دائرة الشك بأنها السبب فى البطئ لان مساحتها صغير فهذا ليس ضروري لكي يكون صغر مساحة التطبيق هى حجة على ان يكون صالح للجهاز من حيث سرعته ولا يهم حجم التطبيق بل الاهم هو حجم البينات التى يضيفها هذا التطبيق .

 و لتقوم بالتحقق من أن مساحة التخزين على ما يرام عليك الذهاب الى القائمة الرئيسية < الإعدادات< التخزين. و هناك ستجد مجموع أجمالي عن المساحة الغير مستخدمة و المستخدمة .

 

كيف ستقوم بحل هذه المشكلة?

 لا تقلق يا اخي إليك طريقة سهلة

-  قم بالذهاب إلى الاعدادات ثم مدير التطبيقات وقم بمسح أي تطبيق لم تقوم باستخدامه منذ وقت وأيضا التطبيقات التي لا تستخدمها من الأساس.

-  ثم قم بمسح بينات الذاكرة المؤقتة من البرامج التى لا تريد ان تمسحها.

-   قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر الخاص بك عن طريق الUSB ومن ثم قم بتنظيف  ملفات " الموسيقي- التنزيلات- الصور , وأي شيء أخر يأخذ مساحه كبيرة من مساحة الهاتف.

 

أستخدام الاختصارات الكثيره أو الاضافات على الشاشه الرئيسيه.

 هذا هو السبب الثانى الاكثر انتشارا  فى بطئ هاتفك الاندرويد.اذا كنت من محبي هذه الإضافات والاخنصارات على الشاشة الرئيسية الموجودة بجهازك فبالتالي عليك أن تتخلص من بعضها لحل مشكله التطباطىء .

 

الإضافات والاختصارات على الشاشة الرئيسية فهذا من أكثر ما يتميز به الهواتف الاندرويد.و لأن كثرتها تؤدي الى بطئ هاتفك فأذا كان لديك في هاتفك أكثر من 3 أضافات على القائمة الرئيسية فعليك بآزاله بعض منها و الذى لا تستخدمه كثير.

 فقم بازلتاها وشاهد ما الفرق بنفسك.

 فأزاله الاضافات و الاخنصارات من القائمة الرئيسية الخاص بهاتفك تقوم برفع و تحسين اداء هاتفك بشكل افضل و ملحوظ

هذه المشكله منتشرة وأذا كنت من مستخدمين الLauncher  على هاتفك .  يقوم بوضع أضافات فى كل مره تقوم فيها بزيارة القائمة الرئيسية الخاصة بك  لعرض اللنشر فى أبهى صوره وهذه بالطبع يقوم بالتأثير على سرعه هاتفك الأندرويد وأيضا على  "(Ram)" و "(CPU)"  بهاتفك.

 

القيام بتعديل إعدادات العرض لأداء أفضل و أعلى

الكثير من  "(Launcher)"  تأتى معها اعدادات الحركة الخاصة بها والتى تقوم بجعل شكل الهاتف جذاب . و هذه الاعدادات الخاصه بالحركه توفر لك التحكم فى سرعة فتح النوافذ و كيف تبدو لك النوافذ عند فتحها.

 وإليكم حل لهذه المشكلة.

slow-phone-2


 قم بالدخول إلى أعدادات الانشر الذى تقوم باستخدامه و أختر قائمة الاعدادت و قم بالبحث عن "(Animations)" أو أذا كنت من مستخدمي Nova Launcher  سوف تجد القسم المطلوب بأسم "(Look and feel)"   و أفعل كما فى الصوره بالاعلى

فتح الكثير من التطبيقات وتركها مفتوحه فى خلفيه هاتفك.

عند الانتهاء من استخدام تطبيق وتقوم بالخروج  منه و تفتح تطبيق أخر فبالتالي سوف يظل التطبيق الاول يعمل فى الخلفية و عندما تقوم بتكرار هذه الخطوات عدد مرات سوف يتكون الكثير من البرامج فى الخلفية و سوف يتسبب بالتأكيد فى بطئ الهاتف , فالكثير منكم يعلم بالطبع ذالك ولاكن منكم من  ينسى أن يقوم بغلق التطبيقات الكثيرة التى لا تزال تعمل فى خلفية الهاتف لتقلل الاستهلاك لل RAM 

 و في الواقع هذه مشكله مهمة ويجب حلها...

أولا افتح التبديل بين البرامج عن طريق الضغط المطول على زر الصفحة الرئيسية "(Home)" و بعدها مباشر سوف تجد أيقونة صغيره فى جهة اليسار من الاسفل. قم بالضغط عليها.
و فى هذه النافذة سوف تجد كل البرامج التى تعمل فى الخلفية  أو بمعنى أدق البرامج النشطة فى الخلفية , اذا أردت قفلهم جميع قم بالضغط على زر  "(Clear Memory)"  ليغلق في الحال البرامج التى تعمل فى الخلفية.


 ولكن هذه ليس إلا حل مؤقت فقظ لهذه المشكلة.

 فهذه المشكلة يمكنك حلها بطرق مختلفه . فمثلا من الممكن ان تقوم بتنزيل برنامج يسمى Greenify "(يتطلب صلاحيات روت)" و هذا التطبيق يمنع التطبيقات التى تقوم بتحددها من العمل فى الخلفية فى الوقت الذى لا تحتاجها فيه.

فبدلا من كل ذلك تستطيع أيضا ان تقوم بالغاء تثبيت البرامج و التطبيقات و الألعاب التى تعتقد انها السبب فى بعض المشاكل لديك من حيث بطئ الجهاز.

 

عليك بأعادة تشغيل هاتفك كل فتره.

و لكن بالطبع أنت لست بحاجة الى أعادة تشغيل هاتف الأندرويد الخاص بك اذا كان يعمل بشكل جيد بعدما قمت بالخيارات السابقة .

ولكن على أى حال أعادة تشغيل هاتف الأندرويد الخاص بك تقوم بإزالة ملفات تعريف لارتباط  و Cashes وهذه تقوم بحل بعض المشاكل الطفيفه. و لكن بغض المشاكل تستمر حتى بعدما تقوم بتشغيل الهاتف و لاكن الامر يحتاج بعض المحاولة.

بواسطة: Mob4me