بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

اعلانات

الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الهاتف المحمول

الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الهاتف المحمول
تاريخ النشر:

الكثير من الناس في الوقت الحالي يشكون من أن هواتفهم الذكية ليس بإمكانها أن تعمل يوما كاملا بدون أن تحتاج لشحن البطارية.

و يظن البعض ان سبب هذه المشكلة هو عيوب الصناعة و تدني جودة البطاريات وغيرها من الأسباب و العوامل ، و لكن في الحقيقة ، ترجع هذه المشكلة جزئيا إلى الأخطاء المنتشرة التي يقوم بارتكابها المستخدم عند شحن بطارية جهازه .

والكثيرين من الناس يترسخ لديهم مفهوم أن شحن بطارية الهواتف عن طريق مرات كثيرة الى ان يصل الى 100% يضر البطارية و أنه من الأفضل أن تشحن بطارية الجهازعندما يكون أوشك على الاغلاق بسبب نفاذ مخزونة من الطاقة من البطارية .

و قد ذكر الموقع الإلكتروني الرائع "باتيري يونيفرسيتي" التابع ل "كاديكس" لتصنيع البطاريات عدد من النصائح التي يجب عليك اتباعها لكي تتمكن من إطالة العمر الافتراضي لبطارية هاتفك.

يقول هذا الموقع الإلكتروني إن كنت تترك هاتفك في الشحن بعد أن يكون مشحونا بالكامل يؤذي البطارية على المدى الطويل ، و الكثيرون يقومون بارتكاب هذا الخطأ الفظيع عندما يتركون الهواتف متصلة بالكهرباء طوال الليل .

و يوضح الموقع أيضا أن عندما تكون نسبة الشحن في الجهاز 100% ، فإن الجهاز لا يزال يحصل على "قطرات" من الطاقة في وقت اتصال الجهاز بالشاحن، وهو مما يؤدي إلى ضغط عالي داخل البطارية مما يترتب على ذلك الاكثار من استهلاك المواد الكيميائية داخل البطارية .

و يؤكد "باتيري يونيفرسيتي" في نصائحه التي قالها الموقع الإلكتروني "ساينس أليرت" أن البطاريات التي تم صناهتها من الليثيوم لا تحتاج إلى أن تشحنها بالكامل ، و أيضا لا يستحب القيام بذلك بسبب ضغط الفولت المرتفع في داخل البطارية و يؤدي ذلك إلى استهلاكها بطريقة أسرع على المدى الطويل، و لذلك ينصح المختصون بوضع الجهاز على الشاحن عدة مرات متقطعة على مدار اليوم .

على عكس الاعتقاد المنتشر ، يقول موقع " باتيري يونيفرسيتي " إن من أفضل سيناريوهات يمكن اتباعها هي وضع الجهاز في الشحن في الوقت الذي يفقد 10% من الطاقة فقط !!! . و مما لا شك فيه أن هذا الحل بالنسبة للكثيرين ليس عمليا ، فهناك بديل وهو وضع الجهاز في الشحن كلما أمكن ذلك . ويؤكد الموقع أنه ليس هناك مشكلة في وضع الجهاز في الشحن عدة مرات على مدار اليوم.

و حذر الموقع الإلكتروني من خطورة الحرارة على بطارية الهاتف قائلا : - " إذا لاحظت أن الجهاز ترتفع حرارته عندما تضعه في الشحن ، فلابد من إخراجه من الغلاف الواقي أولا ". وأضاف أيضا " عند الخروج في وقت مشمس ، يجب عليك تغطية الجهاز، لأن هذا يحافظ على سلامة البطارية".

 

 

بواسطة: Mob4me