بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

هواوي تزيح سامسونج من عرش الأكثر مبيعاً في مصر

هواوي تزيح سامسونج من عرش الأكثر مبيعاً في مصر
تاريخ النشر:

قال عاملون وأصحاب محال لبيع أجهزة الهواتف المحمولة في مصر، إن أجهزة وهواتف شركة "هواوي" الصينية بدأت تكتسح السوق المصرية، وتمكنت خلال الأشهر الماضية من اقتناص حصة تتجاوز 35% من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة في السوق المصري.

وقال أحمد إبراهيم، موزع معتمد للهواتف المحمولة بالقاهرة، إن نسب مبيعات هواتف هواوي ارتفعت في السوق المصري خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن هذا الهاتف لم يكن عليه إقبال يذكر خلال العام الماضي، حيث كان هاتف سامسونغ والهواتف الصينية يحتل المراكز الأولى في إجمالي المبيعات.

وأوضح أن الأسعار هي التي تتحكم في عمليات البيع وخاصة في المناطق الشعبية والفقيرة، لافتاً إلى أن شركة هواوي تمكنت خلال الفترة الماضية من طرح عدد كبير من أجهزة الهواتف المحمولة الذكية، وهناك أجهزة تبدأ أسعارها من نحو 400 جنيه تساوي نحو 55 دولاراً تقريباً، ويوجد بالجهاز جميع الخدمات في الأجهزة المتطورة والمتقدمة والحديثة.

وكانت شركة هواوي قد أعلنت خلال الفترة الماضية أنها تستهدف السوق المصري الذي يعد أحد أهم الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط، وفي إطار ذلك أعلنت عن طرحها ثلاثة هواتف جديدة، وهي هاتف هواوي G8 ثم هواوي Honor 7i ثم هواوي Mate.

وأشار أحمد سعيد، صاحب محل هواتف محمولة بالجيزة، إلى أن مبيعات الفترة الماضية تؤكد استحواذ هواتف هواوي على حصة معقولة في السوق المصري خلال فترة وجيزة، فخلال الأسبوع الماضي احتلت هواتف هواوي الأكثر مبيعاً بنحو 93 جهاز، ثم سامسونغ بنحو 44 جهازا، وذلك من إجمالي أجهزة تم بيعها بلغ عددها نحو 340 جهازاً خلال الأسبوع الماضي.

وتابع في حديثه لـ "العربية.نت"، أن الشركة استفادت من انتشار استخدام الهواتف والتطبيقات الذكية على نطاق واسع خلال الفترة الماضية، وطرحت أجهزة بأسعار مناسبة لجميع شرائح المصريين، لكن ذلك لا يعني أن مبيعات سامسونغ تلاشت بنسب كبيرة، ولكن مازال هاتف سامسونغ يستحوذ على حصة جيدة في السوق المصري.

ووفقاً لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، فإن عدد مستخدمي الإنترنت ارتفع إلى نحو 49.35 مليون مستخدم خلال شهر أبريل الماضي، ووصلت نسبة مستخدمي الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول من إجمالي مشتركي المحمول إلى نحو 23% مقارنة بنحو 14.55% بمعدل نمو شهري بلغ 0.41% ومعدل نمو سنوي 7.59%.

وبلغت نسبة مستخدمي الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالي مستخدمي الإنترنت نحو 44.38% حتى نوفمبر الماضي مقارنة بنحو 37.65% في نوفمبر 2013 بمعدل نمو شهري 0.57% ومعدل نمو سنوي 6.73%.

بواسطة: Mob4me