بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

اعلانات

الفابلت.. مزايا وعيوب

الفابلت.. مزايا وعيوب
تاريخ النشر:

أوضحت مجلة "كمبيوتر بيلد" الألمانية أن موديلات كثيرة من الهواتف الذكية تأتي حالياً بشاشات كبيرة مثل الحواسب اللوحية، وتعرف هذه الفئة من الأجهزة الجوالة باسم الفابلت، والتي عادةً ما تكون مزودة بشاشة مقاس 6 بوصة تقريباً وتمتاز بوظائف عملية للغاية.

وقامت المجلة الألمانية الصادرة بمدينة هامبورغ باختبار خمس موديلات من الأجهزة المتوافرة في الأسواق حالياً، وأشارت إلى أنه يمكن حمل أجهزة الفابلت بيد واحدة أثناء القراءة أو إجراء المكالمات الهاتفية فقط، في حين أنه يلزم استعمال اليدين في حالة تصفح مواقع الويب أو الكتابة على الشاشة اللمسية أو الاستمتاع بالألعاب.

ولا يمكن وضع الهواتف الذكية من فئة الفابلت في الجيب الخلفي أثناء الجلوس، ولذلك من الأفضل حمل مثل هذه الأجهزة الجوالة في حقيبة اليد أو في الجيب الداخلي للجاكت. بالإضافة إلى أن المستخدم يبدو في موقف غريب ومضحك بعض الشيء عند استعمال جهاز الفابلت لإجراء المكالمات الهاتفية.

ولكن في المقابل توفر الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة مزايا واضحة عند استعمالها في تصفح مواقع الويب، نظراً لأن العديد من الصفحات الإلكترونية تبدو بصورة جيدة على الشاشة دون الحاجة إلى التكبير أو التصغير أو التمرير. بالإضافة إلى أن الشاشات الكبيرة تتيح للمستخدم إمكانية الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو أو الألعاب أو قراءة الكتب الإلكترونية بصورة مريحة.

وتوفر أجهزة الفابلت أيضاً فرصة لهواة التصوير الفوتوغرافي لمعاينة الصور قبل التقاطها بشكل أفضل، ولكن فإن بعض الموديلات الحالية لا تشتمل على كاميرات جيدة ضمن تجهيزاتها القياسية، على الرغم من ارتفاع تكلفة مثل هذه الأجهزة الجوالة التي تزيد على 680 دولاراً أمريكياً. وباستثناء الملاحظات السابقة لم يوجه خبراء المجلة الألمانية أية انتقادات أخرى إلى أجهزة الفابلت.

بواسطة: Mob4me