بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

أول هاتف ذكي من سامسونغ بنظام Tizen في فبراير 2014

أول هاتف ذكي من سامسونغ بنظام Tizen في فبراير 2014
تاريخ النشر:

مازال جميع محبي الهواتف الذكية حول العالم ينتظرون بشغف أولى هذه الهواتف و الحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل الجديد (Tizen) المطور من طرف سامسونغ وشركائها, وبإستثناء محاولة وحيدة هذا العام من طرف الشركة اليابانية (Systena), فإن سامسونغ لازالت لم تقدم أي إبتكار مزود بهذا النظام, لكن تقارير صحفية تشير إلى أن ذلك أصبح قريبا في بداية السنة المقبلة 2014.

ومنذ الإعلان عن تطوير نظام Tizen والجميع ينتظر هواتف ذكية خصوصا من سامسونغ تعمل بهذا النظام, وفي هذا الإطار كان المدير العام التنفيذي لسامسونغ (Boo-Keun Yoon) قد صرح في شهر سبتمبر الماضي أن النظام الجديد سيتم إعتماده شيئا فشيئا في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وحتى أجهزة التلفزيونات الذكية التي ستطورها الشركة في الفترة القادمة.

وقد كانت الشركة اليابانية Systena قد أطلقت هذه السنة جهازا لوحيا يعتبر الأول من نوعه يشتغل بنظام Tizen ولكنه موجه بالأساس للمطورين.

أما الجديد في هذا الموضوع فهو إرسال كل من سامسونغ و Intel المشاركين في تطوير نظام تشغيل Tizen دعوة للصحافة من أجل حضور فعالية خاصة في يوم 23 فبراير 2014 على هامش فعاليات مؤتمر (Mobile World Congress 2014) المقام في مدينة برشلونة الإسبانية من أجل الكشف عن أولى الأجهزة العاملة بهذا النظام.

ومن المنتظر أن تقدم سامسونغ أول هاتف ذكي لها بنظام  Tizen بالشراكة مع Intel.

بواسطة: Mob4me