تسجيل دخول الاعضاء

قم بتسجيل الدخول من خلال حسابات التواصل الاجتماعي
الدخول بحساب الفيسبوك
او

بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

'' أنا اعتقلت'' تطبيق جديد على أندرويد

تاريخ النشر:
'' أنا اعتقلت'' تطبيق جديد على أندرويد

يبدو أن التكنولوجيا لا تنوى أن تتوقف عند حد فتح الباب للثورات العربية ومساعدتها عبر الشبكات الاجتماعية فقط، فاهو تطبيق جديد على أجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام تشغيل ''اندرويد'' يخرج للنور لمساعدة شباب الثورات والحركات الاحتجاجية، في مختلف أنحاء العالم، في حالة تم اعتقالهم، والتطبيق يعمل على  إبلاغ المعارف إذا تم اعتقال النشطاء خلال مشاركتهم في أي تظاهرة.

''إذا شعرت بأنك على وشك أن يتم اعتقالك، يكفي أن تضغط الزر الكبير الذي يملاً الشاشة ضغطة لمدة ثانيتين وسيتم أوتوماتيكياً إرسال الرسالة إلى الأرقام الموجودة''، هكذا يعمل ببساطة تطبيق جديد للإبلاغ عن حالة الاعتقال''، هكذا يعمل تطبيق  I’m Getting Arrested، حسب ما تشرحه مدونة ''اردرويد''.


فكرة التطبيق بسيطة، إذ يسمح لك بكتابة رسالة نصية وحفظها لحين الحاجة, وأيضاً إضافة مجموعة من الأرقام كأرقام العائلة والأصدقاء والمحامي، وكل من يهمك إبلاغه بأنه تم اعتقالك، وغنى عن الذكر، عند المشاركة في التظاهرة يجب أن يبقى التطبيق مفتوحاً وجاهزاً. ورغم أهمية هذه التطبيق، إلا أن بالتأكيد من سيقوم بتحميله لن يتمنى أن يستخدم يوما.

وتقترح مدونة ''اردرويد''،المتخصصة في تطبيقات وبرمجة نظام ''اندرويد'' من جوجل،  عدة أفكار يمكن إضافتها إلى مثل هذا التطبيق، مثل إرسال عدة رسائل أوتوماتيكية متعاقبة تحمل الإحداثيات الجغرافية لمعرفة المكان الذي تم اقتيادك إليه, وربما من المفيد أيضاً أن يقوم التطبيق بحذف كل ما على الهاتف من صور أو معلومات، لكن كبداية فالتطبيق حالياً جيد بصيغته الحالية ومن الجيد لو فكر المطور بإضافة ميزات أخرى.

بواسطة: Mob4me