بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

اعلانات

غوغل تستحوذ على قسم الجوالات في موتورولا

غوغل تستحوذ على قسم الجوالات في موتورولا
تاريخ النشر:

اعلنت شركة Google انها استحوذت على شركة Motorola Mobility. مقابل 12,5 بليون دولار نقدا. لكن المهم في هذا الاعلان هو (السبب، و مصير نظام Android الان) فقد صرحت غوغل :

ان عملية شراء Motorola Mobility وهي شريك لنظام الاندرويد، ستمكن Google من دعم منظومة Android وستزيد من المنافسة ضمن اجهزة الموبايل. وستبقى Motorola Mobility مرخصة لانظمة Android كما سيبقى نظام Android نظاما مفتوح المصدر، حيث ستدير Google شركة Motorola Mobility بشكل منفصل.

وقد كتب Larry Page مؤسس والرئيس التنفيذي ل Google ان الشركة اشترت Motorola Mobility ليس فقط من اجل قوتها في مجال الاجهزة والجوالات الذكية المعتمدة على نظام Android، وانما لكونها شركة رائدة في مجال الاجهزة المنزلية واعمال حلول الفيديو، إضافة إلى أن عملية الاستحواذ هذه ستؤدي إلى تدعيم مجموعة براءات الاختراع الخاصة بغوغل، وبالتالي حماية نظام Android من التهديدات التي يمكن ان تحصل من قبل شركة Microsoft و Apple والعديد من الشركات المنافسة.

ووفقا لموقع Motorola Mobility، تملك هذه الشركة ما يقارب 14،600 براءة اختراع معتمدة، بالاضافة الى 6،700 طلب براءة اختراع في الانتظار للموافقة، وهذا الى غاية تاريخ كانون الثاني 2011. السؤال الكبير هنا هو: ما هو رد فعل شركات مثل HTC, LG, Samsung, Sony Ericsson, Acer, Lenovo وغيرها من الشركات الداعمة لنظام الاندرويد على هذه الاخبار؟

بواسطة: Mob4me