بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

اعلانات

موبينيل تؤكد قطعها للخدمة عن الخطوط المجهولة وتنفى علمها باى احكام ضد مسئوليها

موبينيل تؤكد قطعها للخدمة عن الخطوط المجهولة وتنفى علمها باى احكام ضد مسئوليها
تاريخ النشر:

دبي – قال رئيس القطاع المالي بشركة موبينيل (EMOB)خالد الليثي إن شركة موبينيل قطعت الخدمة عن كل الخطوط التليفونية التي لم يتم التوصل إلى بيانات حامليها، ولا توجد خطوط محمول تابعة للشركة وبدون بيانات لم يتم قطع الخدمة عنها.

وكانت محكمة الجنح الاقتصادية قد قضت بمعاقبة حسان القباني، العضو المنتدب لشركة موبينيل، بالحبس لمدة سنة وكفالة 60 ألف جنيه وتغريمه 600 ألف جنيه في 6 قضايا مقامة ضده، لاتهامه بمخالفة قانون الاتصالات وعدم تسجيل بيانات عملاء الشركة.

وأبدى الليثي دهشته في اتصال أجرته "العربية" معه وقال: "ليس لي أي علم بصدور هذا الحكم، فقد قمنا بقطع الخدمة عن الخطوط التي لم نستدل على أصحابها، وفقاً لتعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات".

وقال مدير الإدارة القانونية بشركة موبينيل أسامة دانيال في تصريحات لـ"العربية" إن الشركة لم تتلق حتى الآن نص الحكم، ولا توجد مستندات رسمية لدينا تفيد بصدور هذا الحكم.

وأضاف خليل أن "موبينيل" ستتقدم بطعن على الحكم بعد تلقيها إخطار به.

وقال "سنرد بالمستندات الرسمية على هذا الحكم، بعد وصول نسخة منه للشركة".

وكانت إحدى الطالبات قد تلقت رسائل معاكسات ومكالمات في أوقات متأخرة من الليل، وبعد أن تقدمت ببلاغ للجهة المسؤولة لم يتم التوصل لصاحب الخط، وتلقى تاجر رسائل تحمل سب في حقه بالإضافة لرسائل تهديد ولم يتوصل لبيانات صاحب الخط، ما دفعهم لرفع دعاوى قضائية.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد قرر أبريل الماضي البدء في إجراءات قطع الخدمة عن خطوط المحمول مجهولة البيانات، وكذلك الخطوط المستخدمة من خلال أجهزة المحمول الصيني ذات نفس الرقم المسلسل.

وبدأت شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر في أبريل الماضي قطع الخدمات وإيقاف الخطوط المجهولة وغير المكتملة البيانات تنفيذاً لتعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقال الدكتور عمرو بدوي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عقب صدور هذه التعليمات "يجب أن تقوم شركات المحمول بالتنبيه علي موزعيهم بعدم بيع أي خطوط دون كتابة عقود واستيفاء كل البيانات حيث إن المسؤولية القانونية سوف تقع علي عاتق الموزع بالإضافة إلى مستخدم التليفون المحمول في حالة وقوع أي مخالفة وذلك وفقاً لقانون تنظيم الاتصالات"‏.
بواسطة: Mob4me