بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

اعلانات

تحديث"بلاك بيري" الأخير يضم برنامجا للتجسس

تحديث"بلاك بيري" الأخير يضم برنامجا للتجسس
تاريخ النشر:

قال موقع "بي سي ورلد" إن شركة "ريسيرش إن موشن" أكدت أن تحديثا جديدا طرح علي مستخدمي هواتف "بلاك بيري" من المشتركين في شبكة "إتصالات" بدولة الإمارات، احتوي علي برنامج تجسس. وأضاف الموقع أنه منذ حوالي أسبوع، بدأ مستخدمو جهاز "بلاك بري" في دولة الإمارات العربية، من مشتركي شبكة "إتصالات" من الشكوي من تحديث طرح علي أجهزتهم، كان يتسبب في فصل بطاريات هواتفهم.

وكان من المفترض أن يحسن التحديث من أداء الهاتف، لكن بعد الفحص، قال المستخدمون إن التحديث كان يحوي برنامج، يمكنه التجسس علي أنشطة المستخدمين.

وأكدت شركة "ريسيرش إن موشن" المصنعة لجهاز "بلاك بيري" ذلك التشخيص أمس، كما قالت إنها وفرت تحديث برنامج ثابت جديد صمم لإزالة برنامج التجسس.

وقالت الشركة إن مصادر مستقلة أخبرتهم بأن تحديث "إتصالات" لم يتم تصميمه لتحسين أداء أجهزة "بلاك بيري"، بل لإرسال الرسائل المستلمة مرة آخري إلي خادم مركزي.

وقالت شركة "ريسيرش إن موشن" إنه يبدو أن شركة "إتصالات" وزعت تطبيق مراقبة الاتصالات السلكية واللاسلكية، الذي تم تصميمه وتطويره بواسطة شركة "أس أس إيت".

وتعمل هذه الشركة، التي تقع في كاليفورنيا، علي تطوير منتجات مراقبة الاتصالات.

وقال الموقع إن "إتصالات وصفت المشكلة بـ"خلل تقني طفيف"، مشيرة إلي أن مشتركي الشركة البالغين 145 ألف شخص يمكنهم إلغاء تثبيت التحديث بالضغط علي 101 علي هواتفهم.

بواسطة: Mob4me