تسجيل دخول الاعضاء

قم بتسجيل الدخول من خلال حسابات التواصل الاجتماعي
الدخول بحساب الفيسبوك
او
التسجيل بالموقع
دليل اسعار الموبايلات
اكسسوارات

بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

تقرير وفتح الصندوق لنظارة جوجل الجديدة google glass

تاريخ النشر:

تقرير وفتح الصندوق لنظارة جوجل الجديدة google glass

نظارة جوجل، أكيد سمعت بها، فهي آخر صيحة في عالم التقنية ويتحدث عنها الجميع. هذه التقنية الجديدة من جوجل التي في نظرنا تمثل ثورة جديدة في عالم التقنية، فتحت الباب على نوع جديد من الأجهزة تسمى الأجهزة القابلة للارتداء أو Wearable Devices. أجهزة ترتبط بك أكثر من الأجهزة المحمولة، ترتبط بحياتك بشكل أكبر واعمق. ترى كما ترى وتسمع كما تسمع، تنفذ أوامرك الصوتية وتنظر على عالمك لتضيف عليه المزيد من التقنية.

جوجل جلاس مازالت في مرحلة التطوير ولم تصدر للجمهور بعد. ولا تباع إلا لعدد مدروس جداً من المطورين وداخل أمريكا فقط وبثمن غالي يتجاوز الـ 1500$.

 

 

لكن بفضل الله استطعنا أن نحصل على واحدة، لنضع بصمتنا في عالم التقنية الواسع كما فعلنا سابقاً وقبل الجميع مع أجهزة الآي-فون. يجب أن لا ننتظر ولا نضيع وقت، إذا ظهر شيئ جديد يجب أن نتعلمه ونعرف كل شيئ عنه يجب أن نضع بصمتنا وأن نصنع برامجنا، وأن نطوع هذه التقنية لخدمتنا. فالبداية تكون مع العلم ومن ثم نصنع نحن ما يدهش العالم. هل يرضيك أن هناك تطبيق بالفعل على جوجل جلاس لتعاليم الدين اليهودي ولا يوجد أي تطبيق عربي أو إسلامي؟ لا أعتقد، لذلك علينا أن نسد هذه الثغرة ونقوم بدورنا.

قبل أن نتحمس، دعونا أولاً نفتح صندوق جوجل جلاس، وننظر ما يحمله لنا…

 

 

بعد تجربة جوجل جلاس، ما المميز فيها؟

 

  • قطعة الزجاج التي تظهر أمام عينك وتمثل الشاشة، لم نكن نتخيل أنها تعرض صورة جيدة عائمة في الفضاء وكأنها هولوجرام من أفلام المستقبل، وبرغم أنها مبهرة لكن بدون شك فهي ترهق العين لأنك يجب أن تنظر لأعلى قليلاً وكانك تنظر لشخص أكثر منك طولاً، وأيضاً يجب أن تكون إضاءة المكان متوسطة لانك لن تستطيع الرؤية بوضوح كلما كانت الإضاءة قوية.
  • حجم النظارة ووزنها يجعلك تتعحب كم تطورت التقنية، تخيل معي، بطارية ومعالج وذاكرة ووحدة تخزين وكامير 5MP وشاشة عرض وسماعة ومايكروفون وبوصلة وحساس إضاءة وحساس توازن وحساس للمس وجيروسكوب وأكثر من ذلك وكل هذه التقنيات بأحدث المواصفات وكل هذا في هذه النظارة. أليس هذا عجيب؟
  • استجابة النظارة للأوامر الصوتية جيد جداً برغم من أنها باللغة الإنجليزية فقط حتى الآن، إلا أنك لن تواجه مشكلة في إلقاء الأوامر والحصول على النتائج بسرعة.
  • التعامل معها سهل ولا تضايقك النظارة حين تكون في وضع الخمول، فلا تكاد تشعر بها. وإذا أردت ان تستعملها مجدداً ارفع رأسك قليلاً لفوق وكأنك تنظر لأعلى وسوف تعود للعمل مرة اخرى وتتلقى منك الأوامر بدون أن تلمسها.
  • هناك أشياء رائعة ومبتكرة جداً تدهشك حين تستعمل النظارة، مثلاً  إذا غمزت بعينك فإنها تلتقط صورة فوراً، وهناك ألعاب تعتمد على توازن رأسك، والكثير من الأمور المدهشة.

نعلم أن لديكم الكثير من الاسئلة. مثلاً…

متى سوف تصدر النظارة للجميع؟ نحن لا نعلم إجابة هذا السؤال لان جوجل لم تعلن بعد ولكن يتوقع الجميع أن يكون في خلال أشهر. وربما في مؤتمر I/O نهاية يونيو القادم.

هل نستطيع شراءها الآن مثلكم؟ لا نعتقد وعليك أن تنتظر لأنها مازلت في مرحلة التجربة وينقصها الكثير.

هل هي حقاً ممتعة وعملية؟ في المرحلة الحالية، لا. فهناك الكثير ينقصها لتكون فعلاً عملية وممتعة وسوف نتحدث عن هذا بالتفصيل في المقالات القادمة.

هل هناك نية لتطوير تطبيقات عربية على جوجل جلاس؟

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع اسلام فون

بواسطة: Mob4me

هل اعجبك هذا المقال؟ يمكنك مشاركته مع اصدقاء علي شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد ايضا الاخبار التالية

F1 الرائد القاتل الجديد من شركة UMIDIGI
F1 الرائد القاتل الجديد من شركة…

هاتف UMIDIGI F1 الذي يأتي بمواصفات ، بروسيسور Helio P60 ، بطارية 5150 ملي امبير ، مساحة داخلية 128 جيجا بايت ، وايضا خاصية NFC كل هذا في جسم سمكه…

اقراء المزيد

تعرف علي جهاز هواوي هونر Veiw 20
تعرف علي جهاز هواوي هونر Veiw…

اشتهرت شركة هونر التابعة لشركة هواوي باصدارها الجديد من الهواتف الذكية ذات تصميم مميز وإمكانيات متطورة ومنذ بدأت انتاجها للاجهزه المحمولة تميزت فيها وركزت على استخدام شريحة المعالج نوعها Kirin…

اقراء المزيد

انطلاق ثوره الذكاء الاصطناعى مع هواوى
انطلاق ثوره الذكاء الاصطناعى مع هواوى

شركة هواوي أصبحت رائده فى صناعه الهواتف الذكيه هى شركة صينية تقوم دائما بإصدار هواتف  تحتوى على مميزات التى يبحث عنها المستخدم واحتلت المركز الثانى عالميا فى بيع الهواتف الذكية…

اقراء المزيد