تسجيل دخول الاعضاء

قم بتسجيل الدخول من خلال حسابات التواصل الاجتماعي
الدخول بحساب الفيسبوك
او
التسجيل بالموقع

بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

أمريكا تسعى لإصدار قانون لمنع استخدام نظارات جوجل

تاريخ النشر:

أمريكا تسعى لإصدار قانون لمنع استخدام نظارات جوجل

أحدثت "جوجل" بابتكارها الجديد الذي بات يُعرف بإسم "نظارات جوجل" صرخة في عالم التقنيات، لكن هذا الابتكار الجديد تَعترضُه صعوبات القيود المقترحة التي تمنع القيادة أثناء ارتداء هذه الأجهزة.

ووفقًا لما ذكره موقع " التلفزيون الإلماني" فإن المسؤولون في الولايات المتحدة الأمريكية يسعون إلى الترخيص لقوانين تمنع استعمال "نظارات جوجل"، وهو جهاز كمبيوتر عبارة عن نظارة إلكترونية مزودة بتكنولوجيا التعرف الصوتي دون الحاجة لاستخدام لوحة المفاتيح. وحسب مصادر إعلامية وكما جاء في المجلة الألمانية الإلكترونية "فوكوس"، فإن جوجل تمارس ضغوطًا لدى صانعي القرار من أجل عدم حظر ارتداء نظارتها الذكية أثناء قيادة السيارة.

وتضيف مجلة "فوكوس" أن النقاش يجري في ثلاث ولايات أمريكية حول إمكانية سن قانون يمنع استعمال هذه النظارات وحظر استخدامها، كالقانون الذي يحظر استخدام الهواتف المحمولة لأنها يؤثر سلبًا على انتباه السائقين مما قد يؤدي إلى حوادث خطيرة. في بريطانيا كذلك قررت وزارة النقل منع ارتداء هذه النظارات أثناء القيادة.

هذه التطورات السريعة في الأجهزة القابلة للارتداء مثل نظارات جوجل والساعات الذكية وأجهزة أخرى، تُبين أن التحول السريع في عالم التقنيات الحديثة أخد منعطفًا جديدًا وسيحدد مستقبلاً مسار حياتنا اليومية. فهناك شركات لإنتاج السيارات تفكر في إدماج هذه التقنية في السيارات، كشركة "هيونداي" الكورية التي قررت العمل بهذه التقنية ابتداءًا من عام 2015.

بواسطة: Mob4me

هل اعجبك هذا المقال؟ يمكنك مشاركته مع اصدقاء علي شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد ايضا الاخبار التالية

تعرف علي جهاز هواوي هونر Veiw 20
تعرف علي جهاز هواوي هونر Veiw…

اشتهرت شركة هونر التابعة لشركة هواوي باصدارها الجديد من الهواتف الذكية ذات تصميم مميز وإمكانيات متطورة ومنذ بدأت انتاجها للاجهزه المحمولة تميزت فيها وركزت على استخدام شريحة المعالج نوعها Kirin…

اقراء المزيد

تعرف علي هاتف Realme 5
تعرف علي هاتف Realme 5

تعرف شركه Realme نجاحها المبهر الذي حققته في أقل من عام بعد انفصالها عن شركة oppo في 2018 وأصبحت شركه مستقله لها منتجاتها و سوقها الخاص بها, واستطاعت تحقيق منافسة…

اقراء المزيد

تعرف علي الهاتف الجديد HONOR 10 LITE
تعرف علي الهاتف الجديد HONOR 10…

استطاعت شركة هواوي أن تحتل المركز الثالث عالميا في إنتاج الهواتف الذكية ذات فئه سعريه متوسطة وجودة عالية مما جعلها لديها القدرة على منافسة الشركات الموبايلات الاخرى .

وقامت بتحقيق…

اقراء المزيد