تسجيل دخول الاعضاء

قم بتسجيل الدخول من خلال حسابات التواصل الاجتماعي
الدخول بحساب الفيسبوك
او
التسجيل بالموقع

بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

دراسة: معظم تطبيقات الهاتف المحمول تُعرّض بيانات المستخدم للخطر

تاريخ النشر:

دراسة: معظم تطبيقات الهاتف المحمول تُعرّض بيانات المستخدم للخطر

أظهرت دراسة أجرتها شركة «إتش.بي» للإلكترونيات أن المستخدم العادي للهاتف الذكي يقوم بتنزيل عدد من التطبيقات الإلكترونية على جهازه يبلغ عددها في المتوسط 26 تطبيقًا، وأن معظم هذه التطبيقات تنطوي على مخاوف أمنية بشكل أو بآخر.

 

 

ورغم أن دراسة شركة «إتش بي» ركزت في المقام الأول على التطبيقات الخاصة بالشركات والأعمال التجارية، إلا أنه لا يوجد ما يمنع أن تنطبق هذه النتائج أيضًا على التطبيقات التجارية العادية المتوافرة على موقعي «أبل» و«جوجل».

وأكدت الدراسة، التي أوردتها مجلة «بي.سي وورلد»، الأمريكية المعنية بأخبار الكمبيوتر، على موقعها الإلكتروني، أن 97% من التطبيقات التي تم اختبارها كانت تحتوي على مشكلة تتعلّق بخصوصية المستخدم، وأن 86% من هذه التطبيقات تفتقر إلى سبل الحماية الأمنية الأساسية وأن 75% منها ليست مزودة بالوسائل المناسبة لتشفير البيانات.

وخلصت الدراسة إلى أن كل مستخدم لديه على الأرجح عدد من الثغرات الأمنية على هاتفه الذكي أو الكمبيوتر اللوحي الخاص به، بسبب هذه التطبيقات.

بواسطة: Mob4me

هل اعجبك هذا المقال؟ يمكنك مشاركته مع اصدقاء علي شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد ايضا الاخبار التالية

تعرف علي هاتف Realme 5
تعرف علي هاتف Realme 5

تعرف شركه Realme نجاحها المبهر الذي حققته في أقل من عام بعد انفصالها عن شركة oppo في 2018 وأصبحت شركه مستقله لها منتجاتها و سوقها الخاص بها, واستطاعت تحقيق منافسة…

اقراء المزيد

تعرف علي الهاتف الجديد HONOR 10 LITE
تعرف علي الهاتف الجديد HONOR 10…

استطاعت شركة هواوي أن تحتل المركز الثالث عالميا في إنتاج الهواتف الذكية ذات فئه سعريه متوسطة وجودة عالية مما جعلها لديها القدرة على منافسة الشركات الموبايلات الاخرى .

وقامت بتحقيق…

اقراء المزيد

الاعلان عن الاصدار الجديد من جوجل .. اندرويد Q
الاعلان عن الاصدار الجديد من جوجل…

جوجل بدأت مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2019 امبارح البداية كالعادة كانت مع أندرويد واللي أعلنت الشركة انه عدد الأجهزة اللي شغالة بيه حاليا 2.5 مليار جهاز حول العالم، وده بزيادة…

اقراء المزيد