تسجيل دخول الاعضاء

قم بتسجيل الدخول من خلال حسابات التواصل الاجتماعي
الدخول بحساب الفيسبوك
او
التسجيل بالموقع
دليل اسعار الموبايلات
اكسسوارات

بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

أوراسكوم تنتظر عرض بيع فودافون العالمية فى مصر

تاريخ النشر:

أوراسكوم تنتظر عرض بيع فودافون العالمية فى مصر

لقاهرة - لم تُجرِ شركتنا حتى الآن أى محادثات رسمية مع فودافون العالمية حول بيع حصتها فى فودافون مصر على حد تأكيد منال عبدالحميد، المتحدث الرسمى باسم أوراسكوم تيليكوم،(ORTE) للشروق، مشيرة إلى أنه «فى حالة قيام الشركة البريطانية بعرض حصتها للبيع فى السوق بشكل رسمى، فسوف تتقدم أوراسكوم بعرض لشراء هذه الحصة على حد تعبيرها.

وكان نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم تيليكوم التى تملك 34% من الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول (موبينيل)، قد كشف فى تصريحات صحفية عن استعداد شركته للمنافسة على شراء حصة فودافون العالمية، فى فودافون مصر، التى تقدر بنحو 55% من أسهم الشركة.

ورفض بوبى ليتش، المتحدث الرسمى باسم فودافون العالمية، التعليق على هذا الأمر، عندما حاولت «الشروق» الاتصال به، واكتفى بقوله ليس لدينا أى معلومات يمكن الإفصاح عنها فى هذه المرحلة.

وأبدى كل من عمرو بدوى، رئيس الجهاز القومى للاتصالات، ومحمود الجوينى، مستشار وزير الاتصالات دهشتهما من تصريحات ساويرس، ورفضا التعليق حول مدى قانونية هذا الاستحواذ فى حالة إتمامه.

«لا يوجد فى قانون الاتصالات ما يمنع من استحواذ أى شركة على نسبة من شركة أخرى، إلا إذا ترتب على ذلك شبهة احتكار على حد قول عمر الشريف، المستشار القانونى لجهاز تنظيم الاتصالات، للشروق الذى أشار إلى أن وزارة الاتصالات هى التى تحدد ما إذا كان هذا الاستحواذ سينتج عنه ممارسة احتكارية من عدمه، وذلك بناء على عرض الشراء وبنود الاتفاق والنسبة السوقية للشركة التى ستقوم بالاستحواذ، فالوزارة هى التى ستحدد الحصة التى يجب ألا تتجاوزها الشركة على حد تعبيره.

ومن جانبها، قالت منى ياسين، رئيس جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، للشروق إنه فى حالة تقدم أوراسكوم تيليكوم رسميا لشراء حصة فودافون العالمية سوف يدرس الجهاز وضع هذا الاستحواذ، وأثره على سوق المحمول المصرية.

وقد أشارت ياسين إلى أن الجهاز يدرس حاليا وضع سوق الاتصالات فى حالة استحواذ المصرية للاتصالات على حصة فودافون العالمية فى فودافون مصر ومن المقرر أن يتم الانتهاء من هذه الدراسة خلال الأيام العشرة القادمة، على أن يتم إرسال النتائج والتوصيات التى تم التوصل إليها إلى الجهاز القومى للاتصالات.

ومن المؤكد أنه فى حالة إتمام هذه الصفقة سوف تتأثر المنافسة فى سوق الاتصالات، بالسلب، فالسوق بها ثلاث شركات محمول ومشغل أرضى واحد، واستحواذ أى شركة على نصيب أى من الشركات العاملة سيزيد من حصة الشركة المستحوذة على السوق تبعا لرئيس الجهاز.

وكانت المصرية للاتصالات قد أرسلت بيانا إلى البورصة، يوم الأحد الماضى، أشارت فيه إلى أنها تدرس استحواذها على حصة فودافون العالمية فى فودافون مصر، كأحد البدائل المتاحة لزيادة مشاركاتها فى سوق المحمول فى مصر.

المصدر : جريدة الشروق

بواسطة: Mob4me

هل اعجبك هذا المقال؟ يمكنك مشاركته مع اصدقاء علي شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد ايضا الاخبار التالية

اصدار جديد من Galaxy A7 فى 2018
اصدار جديد من Galaxy A7 فى…

كثرت المنافسة في الأسواق بين شركات الموبايلات واصبحت كل شركه من الشركات تريد ان تصدر جهاز افضل من الشركه الاخرى المنافسة لها وعند اصدار جيل جديد من الموبايلات اصبحت تهتم…

اقراء المزيد

انطلاق ثوره الذكاء الاصطناعى مع هواوى
انطلاق ثوره الذكاء الاصطناعى مع هواوى

شركة هواوي أصبحت رائده فى صناعه الهواتف الذكيه هى شركة صينية تقوم دائما بإصدار هواتف  تحتوى على مميزات التى يبحث عنها المستخدم واحتلت المركز الثانى عالميا فى بيع الهواتف الذكية…

اقراء المزيد

حظر شركه هواوي او التعامل معها
حظر شركه هواوي او التعامل معها

امريكا أعلنت عن حظر شركه هواوي او التعامل معها وبالتاكيد يحظر على الشركات الامريكيه التعامل معها ومنهم جوجل وهذا الامر سوف يكون ليه تأثير كبير على مستقبل تليفونات الشركة مستقبلا خارج الصين…

اقراء المزيد