تسجيل دخول الاعضاء

قم بتسجيل الدخول من خلال حسابات التواصل الاجتماعي
الدخول بحساب الفيسبوك
او
التسجيل بالموقع
دليل اسعار الموبايلات
اكسسوارات

بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

استخدام البشر كمصادر طاقة للجوالات

تاريخ النشر:

استخدام البشر كمصادر طاقة للجوالات

العالم اليوم في سباق للبحث عن مصادر أفضل وأقل تكلفة للطاقة! وتبرز بين أوائل المتسابقين شركات الجوالات الي تبحث عن طرق جديدة لشحن جوالاتها. فكما قرأتم سابقاً قامت سامسونغ بإطلاق أول جوال في العالم يُشحن باستخدام الطاقة الشمسية، بينما تقوم نوكيا بتطوير تقنية تعتمد على الأمواج الكهرطيسية في شحن الجوالات، كل ذلك معقول حتى الآن.. لكن ما رأيك في استخدام البشر كمصادر طاقة!!

سوار ديسون للطاقة عبارة عن حزام صغير تضعه على معصمك فيقوم بتسخير الفروقات الحرارية في جسمك للحصول على طاقة كافية لتبقي جوالك مشحوناً لبضع دقائق.

يقوم مبدأ عمل هذا الجهاز على التأثير الكهروحراري، أي التحول المباشر للفروقات الحرارية إلى فرق كمون كهربائي وبالتالي طاقة كهربائية أو بالعكس، ويتضمن ثلاث تأثيرات جزئية مختلفة هي تأثيرات سيبيك، وبيلتيير، وتومسون.

حيث أن الفرق في درجة الحرارة بين سطح السوار الملامس للجلد والهواء المحيط يتحول إلى طاقة كهربائية يتم حفظها وتخزينها في البطارية، وتستطيع سحب الطاقة المخزنة منه باستعمال مأخذ الميكرو يو إس بي عندما تحتاج إليها في جوالك.

 

بواسطة: Mob4me

هل اعجبك هذا المقال؟ يمكنك مشاركته مع اصدقاء علي شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد ايضا الاخبار التالية

تعرف علي iPhone 8+ و iPhone 8
تعرف علي iPhone 8+ و iPhone…

قامت آبل بالإعلان عن هاتفيها الجدد آيفون 8 و آيفون 8 بلس ، و الذين يتميزان بتصميم مختلف و جديد علي الشركة الأمريكية .

اقراء المزيد

افضل شاحن لاسلكي لاجهزة الايفون 7 و 6 علي الاطلاق
افضل شاحن لاسلكي لاجهزة الايفون 7…

اليوم نقدم لك تقرير عن افضل شاحن لاسلكي  لأجهزة الابل متوفر في الاسواق من  انتاج شركة جويروم joyroom, يعاني الكثير من مشكلة شحن الهاتف و توصيل سلك الشاحن بالهاتف و…

اقراء المزيد

قريبا الشبكة الثالثة للمحمول 015
قريبا الشبكة الثالثة للمحمول 015

قال مصدر مسؤول من شركة المصرية للاتصالات، إن الشركة سوف تقدم خدمات الموبايل والإنترنت بأسعار أقل من منافسيها الثلاث بما يتراوح بين 10 و20%، كما أنها ستبيع خطوط…

اقراء المزيد