تسجيل دخول الاعضاء

قم بتسجيل الدخول من خلال حسابات التواصل الاجتماعي
الدخول بحساب الفيسبوك
او
التسجيل بالموقع

بدور علي ايه؟ اكتب رقم موديل الموبايل الابدور عليه

اتصالات مصر تغطي 97% من المساحة المأهولة بالسكان

تاريخ النشر:

اتصالات مصر تغطي 97% من المساحة المأهولة بالسكان

أعلنت شركة اتصالات مصر عن إطلاق تكنولوجيا إتش إس بي إيه بلاس بالتعاون مع شركة هواوي العالمية، وهى التكنولوجيا التى تتيح سرعات غير مسبوقة لنقل البيانات والملفات بالانترنت تصل إلى 21 ميجابايت فى الثانية الواحدة فى الوقت الحالي وإلى 84 ميجابايت فى المستقبل القريب، وهى أعلى بكثير من السرعات التى يوفرها الانترنت الأرضي «إيه دى إس إل» بكثير.

جاء الإعلان عن هذه الخطوة خلال مؤتمر صحافي عقدته الشركة امس الاول بحضور المهندس هيثم عبدالرزاق الرئيس التنفيذي للقطاع الهندسي بشركة اتصالات وبينج زونج يانج الرئيس التنفيذي لمنطقة شمال إفريقيا بشركة هواوي الصينية العالمية.

وأكد عبدالرزاق أن اتصالات مصر أول شركة في مصر وإفريقيا والثانية في الشرق الأوسط بعد «اتصالات الإمارات» تتيح هذه التكنولوجيا الحديثة للانترنت اللاسلكي «البرودباند» في السوق المصري، وتصل بسرعة الانترنت إلى 19.5 ميجابايت في تنزيل البيانات وهي السرعة الحالية لاتصالات مصر في بعض المناطق وتطورها الآن إلى سرعة 21 ميجابايت لأول مرة في المنطقة مع سرعة رفع للبيانات للانترنت تصل إلى 4 ميجابايت في الثانية، وهى سرعات لم يكن أحد يتوقع الوصول إليها.

وقال إن هذه التكنولوجيا تتم بأول وصلة متكاملة قائمة على بروتوكول الانترنت في مصر، اى من محطة إرسال إلى مركز تحكم، لتكمل اتصالات مسيرتها في بناء الشبكة المعتمدة بالكامل على بروتوكول الانترنت، وتكون من أوائل الشبكات في العالم التى تقدم خدماتها من صوت وصورة وانترنت بهذه التكنولوجيا المتطورة.

وأضاف ان هذه التكنولوجيا تحقق نقلة نوعية في خدمات تحميل الملفات من حيث السرعة واختصار زمن التحميل بشكل مباشر، مشيرا إلى أنه لتوضيح الفارق الكبير في الزمن والسرعة بين التكنولوجيا الجديدة وما سبقها فإن تحميل ملف فيلم حجمه 500 ميجابايت على سبيل المثال باستخدام تكنولوجيا الجيل الثالث يتم بسرعة 300 كيلوبايت في الثانية يستغرق 7 .3 ساعات، وبتكنولوجيا إتش إس بى إيه ترتفع السرعة إلى 6 ميجابايت فى الثانية ويستغرق التحميل 1 .11 دقيقة، أما باستخدام تكنولوجيا إتش إس بى إيه بلاس الجديدة فتقفز سرعة التحميل إلى 21 ميجابايت فى الثانية ويتم التحميل خلال فترة لا تتجاوز 7 .3 دقائق فقط.

ونوه بأن اتصالات مصر تطرح موديم جديد يتناسب مع التكنولوجيا الجديدة، مشيرا إلى أن الشركة تطرح العديد من العروض التى تلبي احتياجات المشتركين من جميع السرعات.

وأشار إلى أن اتصالات مصر تغطي الآن 97% من المساحة المأهولة بالسكان في مصر بالجيل الثاني في 233 مدينة، و73% بالجيل الثالث في 147 مدينة بواسطة 4500 محطة، مشيرا إلى أن اتصالات جاءت إلى السوق المصري لتبقى بخطط طويلة الأجل وباستثمارات ضخمة توفر أحدث التكنولوجيات في العالم.

ونوه بأن إحصائيات اتصالات تشير إلى أن المستخدم المصري يقبل بشكل كبير على الانترنت اللاسلكي فائق السرعة أكثر من أى سوق أخرى في المنطقة.

بواسطة: Mob4me

هل اعجبك هذا المقال؟ يمكنك مشاركته مع اصدقاء علي شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد ايضا الاخبار التالية

تقرير عن موبايل سامسونج Galaxy A70
تقرير عن موبايل سامسونج Galaxy A70

في الاوانة الاخيرة اعلنت شركة سامسونج عن مجموعة موبايلات تحت مسمي  A و تستهدف هذه المجموعة الفئة المتوسطة و يعتبر A70 من اكثر المنتجات التي حدث حولها نقاشات كثيرة علي…

اقراء المزيد

الغاء الخدمات من علي خط الموبايل
الغاء الخدمات من علي خط الموبايل

يعاني الكثير من الخدمات المدفوعة علي خط الموبايل و التي تستهلك من الرصيد والتي يتم التسجيل بها بشكل تلاقائي او بالخطاء لذلك اعلنت اليوم وزارة الاتصالات المصرية عن رقم مختصر…

اقراء المزيد

حظر شركه هواوي او التعامل معها
حظر شركه هواوي او التعامل معها

امريكا أعلنت عن حظر شركه هواوي او التعامل معها وبالتاكيد يحظر على الشركات الامريكيه التعامل معها ومنهم جوجل وهذا الامر سوف يكون ليه تأثير كبير على مستقبل تليفونات الشركة مستقبلا خارج الصين…

اقراء المزيد